TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قرقاش" يعلق على حادث ناقلة النفط المنقلبة: لا مكان للعنف في خليجنا

"قرقاش" يعلق على حادث ناقلة النفط المنقلبة: لا مكان للعنف في خليجنا
أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات

أبوظبي - مباشر: أكد أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، اليوم الثلاثاء، أنه لا مكان للعنف في منطقتنا التي لطالما كانت واحة للتسامح والاعتدال.

وقال قرقاش في تغريدة عبر منصة "إكس": لا مكان للعنف في منطقتنا التي لطالما كانت واحة للتسامح والاعتدال.. رفضنا قاطع لأي محاولة تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن دول الخليج.

وتابع: "أمننا واحد ومصيرنا مشترك ونقف معاً ضد كافة أشكال التطرف والتعصب.. نتضامن مع الأشقاء في عُمان ونسأل الله أن يحفظ السلطنة ويديم عليها الأمن والازدهار".

وذكر مركز الأمن البحري العُماني، اليوم، أن طاقم ناقلة النفط التي انقلبت قبالة ميناء الدقم، لا يزال مفقوداً، بعد يوم من الإبلاغ عن غرق الناقلة التي ترفع علم جزر القمر.

وأفاد المركز في منشور على منصة "إكس"، أن طاقم الناقلة مكون من 16 شخصاً هم 13 هندياً وثلاثة سريلانكيين.

وقال المركز لـ"رويترز"، إن الناقلة لا تزال "غارقة ومقلوبة" ولم يؤكد ما إذا كانت الناقلة استقرت أو ما إذا كان النفط أو المنتجات النفطية على متنها تتسرب إلى البحر.

وأظهرت بيانات شحن صادرة عن شركة مجموعة بورصات لندن أن وجهة الناقلة كانت عدن باليمن.

وأوضحت بيانات الشحن أن السفينة المنكوبة ناقلة منتجات نفطية طولها 117 متراً وصنعت في عام 2007، وعادة ما تُستخدم مثل هذه الناقلات الصغيرة في رحلات قصيرة فقط.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بأن السلطات العمانية أجرت عملية بحث وإنقاذ في مكان الحادث بالتنسيق مع سلطات بحرية.

ويقع ميناء الدقم على الساحل الجنوبي الغربي لعمان قرب مشاريع تعدين النفط والغاز الرئيسية في السلطنة بما في ذلك مصفاة نفط كبرى تشكل جزءاً من منطقة الدقم الصناعية الشاسعة، أكبر مشروع اقتصادي منفرد في عمان.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الأمن البحري العماني: طاقم ناقلة الدقم المنقلبة لا يزال مفقوداً